غدًا .. قمة عربية مونديالية بالسعودية الأهلي «أد التحدي» في مواجهة اتحاد جدة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

مع دقات الساعة الثامنة مساء الغد تتوجه انظار جميع عاشقي القلعة الحمراء ومحبي الساحرة المستديرة إلى ستاد الجوهرة ب المملكة العربية السعودية لمتابعة المباراة المرتقبة والمهمة حين يفتتح الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية بمواجهة فريق اتحاد جدة السعودي فى الدور ربع النهائى من البطولة العالمية.. وبكل الامال والدعوات يأمل عاشقين المارد الأحمر في كل مكان تقديم مباراة مميزة و تحقيق مايراه البعض مستحيلًا بالفوز على الاتحاد والتأهل لنصف النهائى واستكمال المسيرة نحو انجاز عالمى جديد يضاف للسجلات الذهبية للنادى الأهلي.

يدخل الفريق اللقاء وهو يعرف جيداً صعوبته ومدى الفوارق الفنية بينه وبين اتحاد جدة الذى يلقى الدعم بكل شكل والأقرب لحسم الفوز لصالحه اعتمادا على تسلحه بعاملى الأرض والجمهور الذين يشكلون قوة ضغط كبيرة على الأهلى إلى جانب كتيبته المدججة بالنجوم العالميين أصحاب المهارات العالية والقدرات الفنية الفائقة وعلى رأسهم بلا شك النجم الفرنسى كريم بنزيما أفضل لاعب فى العالم منذ موسمين.

اقرأ أيضاً| «زمالك لبيب» يصرف مكافآت الكونفدرالية ويحل أزمة القيد

ولكن معرفة ووعى نجوم الفريق بكل تلك الظروف الصعبة لم تجعلهم يهابوا الموقف او يستسلموا للهزيمة إنما زادت من وتيرة التحدى ورفعته للدرجة القصوى للبحث عن الفوز بالرهان وتحقيق الانتصار وخطف بطاقة التأهل من الاتحاد فى عقر داره ووسط جماهيره وبنجومه العالمين.

وهو الأمر الذى ظهر بوضوح فى تصريحات لاعبى الأهلى موخرا، حيث ألمح الشناوى وكهربا والسولية وربيعة وهانى إلى أن اللاعبين اجتمعوا مع بعضهم فورا وصول البعثة للسعودية واتفقوا سويًا على أن تكون مباراة الغد هى نقطة انطلاقة جديدة للفريق وتعديل للمسار الذى شهد بعض التخبط فى النتائج والمستوى فى الفترة الماضية.

وخلال التحضير الأخير للمباراة طالب السويسري مارسيل كولر من اللاعبين بإغلاق كل الملفات السابقة والتركيز فقط على لقاء الغد وتلك البطولة .. مؤكدا على أهمية التركيز والاجتهاد والالتزام بالتعليمات داخل الملعب.

وحرص كولر خلال حديثه الأخير مع اللاعبين على شحن البطاريات المعنوية ورفع درجات الحماس وفى ذات الوقت شدد بكل قوة على ثقته فى نجوم الأهلى الذى دائما يكونوا قادرين على قهر اى شئ يراه البعض مستحيلا وقال لهم انه يعرف أنهم سيبذلون أقصى ما لديهم ويقدمون مباراة للتاريخ مهما كانت النتيجة.. وعلى نفس المنوال حرص الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى على التواجد مع البعثة خلال اليومين الماضيين وتحدث معهم كعادته بروح الأب فى المواقف الصعبة وأكد أنه يثق أن الفريق سيقدم مباراة مميزة تليق بقيمة وتاريخ الأهلي وأنه ينتظر منهم أن يواصلوا ما قدموه طوال السنوات الماضية التى نجح فيها الأهلى تحقيق العديد من الإنجازات القارية والعالمية ويضيفوا إنجازًا جديدًا فى تاريخ هذا الجيل.

وطالبهم بان يخوض اللاعبون المباراة بروحهم العالية التى تعود أن يراه جمهور الأهلى منهم دائمًا.

وعلى الجانب الفنى والتكتيكى للمباراة فقد حرص كولر على تجهيز اللاعبين بأفضل شكل ممكن فى الأيام السابقة وركز تحديدًا على رفع الحمل البدني.. وقام بعقد عدة محاضرات بالفيديو مع اللاعبين لشرح بعض الأفكار الخططية التى سيتم تطبيقها فى اللقاء للتعامل مع اسلحة اتحاد جدة الهجومية وكيفية التغلب عليها.

ومن المتوقع أن كولر سيرتكز على خطته بإغلاق منتصف الملعب بعدد وافر من اللاعبين حيث إن الفريق السعودى تكمن قوته فى التعامل مع المساحات الواسعة فستكون إحدى طرق ردع هذه القوة هو بتضييق المساحات فى معظم أماكن الملعب والقتال على كل كرة والضغط المستمر وعليه فربما يلجأ للعب بثلاثة لاعبين خط وسط مدافع والاعتماد على خطة أقرب ما تكون من 4-3-2-1.

وطالب كولر اللاعبين فى الخط الأمامي بالتركيز الشديد على إنهاء الهجمات وتحويلها إلى أهداف محققة معتبرًا أن هذا الشأن هو «مربط فرس» اللقاء حيث إن الأهلى فى الفترة الأخيرة يصنع كمًا هائلًا من الفرص ولكن يتسابق اللاعبون على إضاعتها وعليه فمباراة اليوم لا تقبل التهاون فى إضاعة الفرص.

وبخصوص التشكيل فالأمر سرى للغاية داخل معسكر القلعة الحمراء وإن كان الأقرب أنه سيعتمد على قوامه الأساسى دون أى مفاجآت فى اختيارات اللاعبين.

وعلى الجانب الآخر كان الوضع هادئا داخل معسكر اتحاد جدة وواصل لاعبوه الاستعداد بقوة للأهلى وارتكز المدير الفنى للفريق الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، على تجهيز لاعبيه على كل المستويات الفنية والبدنية والتكتيكية والمعنوية وطالبهم باستغلال كل الظروف المحيطة من ملعب وجماهير وتحقيق الفوز الثانى فى البطولة والتقدم خطوة أخرى فى البطولة أملًا فى تحقيق إنجاز عالمى.